منتدى مركز مصادر التعلم almsader.yoo7.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نرجو من جميع الزوار الراغبين بالتسجيل في المنتدى التسجيل بألقاب جميلة وعلميه ومعقوله مثال : المستكشف وأي لقب تجد إدارة المنتدى أنه لا يليق بالمنتدى سوف يتم تغييره وارسال رسالة للعضو على بريده الإلكتروني ، أو سجل بإسمك الحقيقي مثال : حسن البلوشي ولكم جزيل الشكر ، بعد التسجيل ستصلك رسالة على بريدك الخاص سيظهر لك رابط لتفعيل إشتراكك أضغط عليه وسوف تعمل عضويتك مباشرة ، إذا لم تصلك أية رسالة من المنتدى فسيتم تفعيل عضويتك في أقل من يوم من قبل المشرف العام على المنتدى ... في أمان الله

شاطر | 
 

 غير حياتك .. فأنت تستحق الأفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ حسن البلوشي
Admin


عدد المساهمات : 124
نقاط التميز : 352
تاريخ التسجيل : 05/10/2010

مُساهمةموضوع: غير حياتك .. فأنت تستحق الأفضل   الجمعة 8 أكتوبر - 15:00

هل أنت إنسان طموح .. هل تعرف قدراتك الحقيقية .. هل تعرفت على نقاط قوتك وضعفك .. هل تعرف أبرز مزاياك وأهم عيوبك .. هل تعرفت على نفسك جيدا .. وجلست تبحث في تفاصيل شخصيتك ؟.

أسئلة مثيرة ومهمة يجب أن نتوقف عندها جميعا .. يجب أن نعرف تفاصيلنا الخاصة بأنفسنا قبل أن ينبهنا اليها الآخرون .. يجب أن نغير من سلبياتنا ونزيد من ايجابياتنا .. يجب أن نتخلص من نقاط الضعف وندعم نقاط القوة .. يجب أن ندرك حقيقتنا كما هي من أجل أن نحظى بأفضل الفرص لحياتنا في المستقبل.
في الغرب لا يجد الفرد ضيراً من أن يعالج الخلل في سلوكه وأن يقوم شخصيته بمساعدة أطباء نفسيين .. يملكون الخبرة والعلم والحكمة في معالجة القصور الانساني ، ودفع القوة والطاقة في الروح كي تصبح أكثر فاعلية وإيجابية .. أما في بلادنا العربية العامرة بالاضطرابات النفسية ، ومسببات التوتر .. فمن المخجل على الفرد أن يفكر مجرد التفكير بزيارة طبيب نفسي .. أو الحديث معه في بعض الاضطرابات النفسية التي قد تطرأ على حياته.
هناك أشياء في حياتنا يجب أن لا نخجل منها .. فاذا كان لدى الفرد منا شعور بميله الى سلوكيات معينة .. أو إحساس بأنه سريع الانفعال والغضب او كثير التردد او أياً كان من العلات النفسية .. فما العائق من أن يقوم باستشارة متخصص او دكتور لعلاج بعض السلوكيات النفسية ؟ وهذه تعتبر من الامراض مثلها مثل أي مرض آخر.
هناك سلوك ينشأ معنا .. وآخر نكتسبه خلال حياتنا .. وآخر ينمو ويكبر فينا حتى لا نستطيع أن نتخلص منه .. هناك مزايا في شخصيتنا وهناك عيوب .. فأما المزايا فهي ما تقرب الناس منا وتمنحنا مساحة ايجابية في حياة الآخرين .. وأما العيوب فهي ما تنفر الناس عنا وتجعلنا مكروهين وغير مرحب بنا.
الذكي هو من يعرف مزاياه فينميها ، وعيوبه فيتجنبها .. وقديما قالوا ( رحم الله من أهدى الي عيوبي ) أما اليوم فلعن الله من فعلها .. فهناك أناس لا يتقبلون أن تنصحهم بعيوبهم .. ولا يقبلوا أن تحدثهم فيها.
الانسان الناجح يصنع نجاحه بنفسه .. النجاح لا يصنعه الآخرون لك .. النجاح يحتاج الى صبر وارادة ورغبة واصرار وتحد .. وتلك صفات بالرغم من بساطة ذكرها الا أن هناك صعوبة كبيرة في اكتسابها.
الانسان يستدعي حاجاته .. وهو الذي يقرر كيف يريد أن يكون .. وكيف يفضل أن تكون شخصيته .. نحن نملك التغيير .. اذا كان هناك سلوك او عادة او نمط حياة يسبب لنا المتاعب ويعرقل تقدمنا .. يجب أن نغيره الى الأفضل .. يجب أن نصنع لحياتنا ما تستحقه من التغيير والنجاح والتميز .. يجب أن تكون لنا في الحياة بصمة واضحة .. تفرقنا عن الآخرين .. اذا كنت تريد أن لا تكون مجرد رقم عابر في دفتر الحياة .. فاسع من أجل أن تكون لك بصمتك في هذه الدنيا .. أنت الذي تصنعها بنفسك .. وأنت الذي تحقق طموحك من خلالها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsader.yoo7.com
 
غير حياتك .. فأنت تستحق الأفضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــدرســـــــة ســــــيــــــــف بـــــــــن هــــبيــــــرة للتعليم الأساسي ( 5-10) الصويحرة :: منتدى المواضيع المنوعة والثقافية-
انتقل الى: