منتدى مركز مصادر التعلم almsader.yoo7.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نرجو من جميع الزوار الراغبين بالتسجيل في المنتدى التسجيل بألقاب جميلة وعلميه ومعقوله مثال : المستكشف وأي لقب تجد إدارة المنتدى أنه لا يليق بالمنتدى سوف يتم تغييره وارسال رسالة للعضو على بريده الإلكتروني ، أو سجل بإسمك الحقيقي مثال : حسن البلوشي ولكم جزيل الشكر ، بعد التسجيل ستصلك رسالة على بريدك الخاص سيظهر لك رابط لتفعيل إشتراكك أضغط عليه وسوف تعمل عضويتك مباشرة ، إذا لم تصلك أية رسالة من المنتدى فسيتم تفعيل عضويتك في أقل من يوم من قبل المشرف العام على المنتدى ... في أمان الله

شاطر | 
 

 فوز برشلونه الساحق ع ريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القرطوبي



عدد المساهمات : 52
نقاط التميز : 130
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
العمر : 21
الموقع : صحار/غيل الشبول

مُساهمةموضوع: فوز برشلونه الساحق ع ريال مدريد   الأربعاء 1 ديسمبر - 3:47

b]لقن برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد درسا جديدا وقاسيا وأسقطه بالضربة القاضية للمرة الخامسة على التوالي في مباريات القمة (الكلاسيكو) بعدما تغلب عليه 5/صفر اليوم الاثنين على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

king وألحق برشلونة بضيفه الهزيمة الأولى له هذا الموسم الحالي وانتزع منه صدارة جدول المسابقة حيث رفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.

وكان من المقرر أن تقام هذه المباراة أمس الأحد ولكن انتخابات إقليم كتالونيا والتي أقيمت أمس أدت إلى تأجيلها لليوم الاثنين.

وقاد جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة فريقه إلى فوز جديد في مباريات الكلاسيكو حيث كانت مباراة اليوم هي الكلاسيكو الخامس له مع الفريق ونجح في تحقيق الفوز الخامس على التوالي لتأكيد علو كعبه على ريال مدريد.

وفي المقابل ، سقط البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في الكلاسيكو الأول له بالدوري الأسباني وأكدت المباراة حظه التعيس على استاد "كامب نو" حيث فشل للمرة السادسة في تحقيق الفوز على برشلونة في هذا الملعب علما بأن مواجهات مورينيو الخمس السابقة مع برشلونة بهذا الملعب كانت مع فريقيه السابقين تشيلسي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي.

وكانت الهزيمة اليوم هي الرابعة لمورينيو أمام برشلونة في كامب نو مقابل تعادلين فقط.

وثأر برشلونة بهذا الفوز من المدرب البرتغالي الذي قاد انتر ميلان في الموسم الماضي للإطاحة ببرشلونة من الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا ليكمل بعدها طريقه نحو التتويج باللقب.

وفرض برشلونة سيطرته المطلقة على مجريات اللعب عبر شوطي المباراة وترجم تفوقه إلى هدفين مبكرين في الشوط الأول أحرزهما تشافي هيرنانديز وبدرو رودريجيز في الدقيقتين العاشرة و18 .

وأعلن المهاجم الأسباني الدولي ديفيد فيا عن نفسه بقوة في الشوط الثاني بهدفين متتاليين في الدقيقتين 55 و58 قبل أن يسجل البديل جيفرين سواريز الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد نزوله بأربع دقائق فقط.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع طرد اللاعب سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد للخشونة والاعتداء على لاعبي برشلونة.

وأبدع ميسي في اللقاء وقاد فريقه للفوز الكبير حيث لعب دورا كبيرا في الفوز وصنع هدفي ديفيد فيا ولكنه فشل مجددا في هز شباك الفرق التي يدربها مورينيو حيث فشل في هز الشباك في جميع مواجهاته السابقة مع مورينيو عندما كان الأخير مدربا لبورتو البرتغالي ثم تشيلسي الإنجليزي ثم انتر ميلان الإيطالي.

وفي المقابل فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مجددا في هز الشباك خلال مباريات الكلاسيكو حيث لازمه نفس النحس في مباراتي الكلاسيكو بالموسم الماضي.

والأكثر من ذلك أن رونالدو فشل في هز شباك برشلونة على مدار المباريات الخمس السابقة التي خاضها أمام الفريق حيث كان في ثلاث منها ضمن صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد وكانت منها المباراة النهائية لدوري الأبطال في الموسم قبل الماضي على استاد روما الأولمبي بينما كانت المباراتان الأخريان هما مباراتا الكلاسيكو في الموسم الماضي.

وحقق برشلونة اليوم الفوز رقم 19 له في آخر 28 مباراة كلاسيكو أقيمت على استاد "كامب نو".

بدأت المباراة حماسية وشكل برشلونة ضغطا هجوميا متواصلا في الدقائق الأولى لكن دون خطورة حقيقية على شباك إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد.

وجاءت أولى محاولات ريال مدريد في الدقيقة الرابعة حيث مرر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عرضية خطيرة لكن فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة خرج في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة السادسة مرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عرضية وكادت الكرة أن تسكن الشباك لكنها اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى خارج الشباك.

وبعد ثوان سدد دانييل ألفيش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم ، في الوقت الذي واصل فيه برشلونة ضغطه الهجومي.

وفي الدقيقة العاشرة افتتح برشلونة التسجيل حيث سدد أندريس إنييستا كرة قوية ارتطمت بقدم أحد مدافعي ريال مدريد ثم وصلت إلى تشافي هيرنانديز الذي سددها ساقطة (لوب) لتمر من فوق الحارس كاسياس إلى داخل الشباك معلنة عن تقدم برشلونة 1/صفر.

وكاد ريال مدريد أن يتعادل في الدقيقة 12 عندما تلقى الأرجنتيني االشاب أنخيل دي ماريا عرضية على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها فالديز وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 14 مرر كريستيانو رونالدو عرضية خطيرة حاول إريك أبيدال مدافع برشلونة التصدي لها وكاد أن يسكنها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه لكن فالديز أنقذ الموقف وحول الكرة إلى ضربة ركنية .

وفي الدقيقة 18 مرر تشافي كرة طولية إلى ديفيد فيا الذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع ببراعة قبل أن يمرر عرضية ارتطمت بالحارس كاسياس ولم تكن بحاجة بعدها إلى أكثر من لمسة من بيدرو لتسكن الشباك ويتقدم برشلونة 2/صفر.

ونجح برشلونة بهدفيه المبكرين في إرباك صفوف منافسه ريال مدريد الذي احتاج لاعبوه إلى عدة دقائق لاستعادة التوازن.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وسيطرته على مجريات اللعب في حين وجد لاعبو ريال مدريد صعوبة كبيرة في التوغل في وسط ملعب الفريق الكتالوني.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 31 عندما قام كريستيانو رونالدو بدفع جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة عند خط التماس وتدخل أندريس إنييستا ثم اشتبك فالديز مع رونالدو ليحصل كل من الحارس والنجم البرتغالي على إنذار بمجرد انتهاء الاشتباك.

وفي الدقيقة 34 حصل ديفيد فيا على إنذار بدعوى الخشونة مع سامي خضيرة وسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية من الضربة الحرة لكنها مرت بجوار القائم ، واحتسب الحكم ضربة ركنية لصالح ريال مدريد في قرار مثير للجدل لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 36 حصل بيبي لاعب ريال مدريد على إنذار للخشونة مع ليونيل ميسي الذي استعرض مهاراته أيضا في الدقيقة 41 وراوغ دفاع ريال مدريد ببراعة ثم سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.

وكثف ريال مدريد محاولاته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سعيا لتعديل النتيجة لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع برشلونة.

وسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بمسافة لكن فالديز تصدى لها بثبات. وفي الدقيقة 45 حصل ليونيل ميسي على إنذار ، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2/صفر.

وفي بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد باللاعب لاسانا ديارا بدلا من مسعود أوزيل.

وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 48 حيث راوغ ميسي الدفاع ببراعة وسدد كرة بيسراه لكن كاسياس تصدى لها وارتدت إلى فيا الذي مررها إلى ميسي ليسكنها الشباك لكن الحكم لم يحتسب هدفا لوجود تسلل.

وحصل تشافي ألونسو على إنذار في الدقيقة 51 للخشونة مع سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة.

وكاد تشافي أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 52 حيث مرر ميسى كرة طولية تصدى لها الحارس بأطراف أصابعه لتصل إلى تشافي لكنه سددها في جانب الشباك .

وفي الدقيقة 55 مرر ميسي طولية رائعة إلى ديفيد فيا الذي انطلق وسددها ببراعة في شباك إيكر كاسياس معلنا عن تقدم برشلونة 3/صفر.

ولم يمر سوى دقيقتين حتى مرر ميسي طولية رائعة أخرى إلى ديفيد فيا الذي سددها بمهارة لتمر بين ساقي كاسياس إلى داخل الشباك معلنا عن تقدم برشلونة 4/صفر.

وسدد كريستيانو رونالدو كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 60 لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وحصل برشلونة على ضربة حرة عند منتصف الملعب في الدقيقة 65 سددها بوسكيتس ببراعة لتمر الكرة فوق العارضة مباشرة.

وسيطر التوتر شيئا ما على لاعبي ريال مدريد حيث حصل كل من ريكاردو كارفاليو وسيرخيو راموس وسامي خضيرة على إنذار في الدقائق 70 و73 و75 .

وكاد تشابي ألونسو أن يضيف الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 77 لكن كاسياس تصدى للكرة ، وبعد دقيقة واحدة أجرى جوارديولا التبديل الأول ودفع باللاعب بويان كركيتش بدلا من ديفيد فيا .

وفي الدقائق العشر الأخيرة واصل برشلونة سيطرته الميدانية لكن لاعبوه افتقدوا الحماس الهجومي شيئا ما وظهر الإحباط على وجوه بعض لاعبي ريال مدريد.

وفي الدقيقة 87 دفع جوارديولا باللاعب سيدو كيتا بدلا من تشافي كما أشرك جيفرن بدلا من بيدرو.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تلقى جيفرن تمريرة عرضية من كركيتش وأسكن الكرة في شباك ريال مدريد ليكمل خماسية برشلونة.

وشهدت الثواني الأخيرة اشتباك بين اللاعبين وطرد سيرخيو راموس بعدما وجه ضربة في الوجه لكل من ميسي وبويول Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوز برشلونه الساحق ع ريال مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــدرســـــــة ســــــيــــــــف بـــــــــن هــــبيــــــرة للتعليم الأساسي ( 5-10) الصويحرة :: منتدى الرياضة المدرسية-
انتقل الى: