منتدى مركز مصادر التعلم almsader.yoo7.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نرجو من جميع الزوار الراغبين بالتسجيل في المنتدى التسجيل بألقاب جميلة وعلميه ومعقوله مثال : المستكشف وأي لقب تجد إدارة المنتدى أنه لا يليق بالمنتدى سوف يتم تغييره وارسال رسالة للعضو على بريده الإلكتروني ، أو سجل بإسمك الحقيقي مثال : حسن البلوشي ولكم جزيل الشكر ، بعد التسجيل ستصلك رسالة على بريدك الخاص سيظهر لك رابط لتفعيل إشتراكك أضغط عليه وسوف تعمل عضويتك مباشرة ، إذا لم تصلك أية رسالة من المنتدى فسيتم تفعيل عضويتك في أقل من يوم من قبل المشرف العام على المنتدى ... في أمان الله

شاطر | 
 

 من اجل سلامتك وكفاءة اجهزتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ حسن البلوشي
Admin


عدد المساهمات : 124
نقاط التميز : 352
تاريخ التسجيل : 05/10/2010

مُساهمةموضوع: من اجل سلامتك وكفاءة اجهزتك   الخميس 30 ديسمبر - 19:54

ما يلفت النظر عزيزي القارئ عند تجوالنا في محلات بيع الاجهزة االكترونية او اجهزة الحاسب الالي المهتمة بالجديد. هو كثرة الاجهزة االكترونية واختلاف مهامها. ويمكننا ان نرى اختلاف اسعارها ومصنعيتها. واحيانا نشاهد اجهزة تقوم باعمال مهمة واسعارها اقل من المتوقع واحيانا العكس.
هدفنا من طرح هذا الموضوع هو مدى تأثير هذه الاجهزة او الملحقات على بعضها البعض وعلى سلامة المستخدم نفسه. نعم عزيزي القارىء فالكثير من هذه الاجهزة لم يحصل على تراخيص الامن والسلامة الالكترونية والكهربية والصحية ايضا. حيث يوجد الكيثر منها لا يحمل التواقيع الاصلية التي تدل على اجتيازها للاختبارات اللازمة والتي تؤهلها للاستخدام اليومي او العملي بدون ان تسبب ضرر للاجهزة المرتبطة او المحيطة بها او للمستخدم نفسه. كما توجد اجهزة تحتوي على تواقيع تبين ان الجهاز مثلا لا يصلح للاستخدام المنزلي.
والسؤال الذي يطرح نفسه , هل من الواجب او اللازم ان يحتوي كل جهاز الكتروني على تواقيع معينة تجيزه و تعطينا فكرة عن مدى صلاحيته للاستخدام الآمن والسليم ؟ نقول نعم . وهي مختلفة ومتنوعة على حسب البلد او القارة او العالم.
ومن هذه التواقيع المشهورة عالميا :-
CE وهو توقيع يدل على ان الجهاز قد اجتاز اختبارات عدم تأثيره على السلامة, الصحة, البيئة وحماية المستهلك وذلك حسب قوانين الاتحاد الأوربي. اذاً مع وجود هذا التوقيع على اي جهاز تستطيع عزيزي القارىء معرفة انه قد اجتاز الاختبارات اللازمة التي تؤهله للاستخدام الآمن.
FCC هو توقيع يدل على ان الجهاز الحامل للتوقيع يحتوي معالجات مايكروسكوبية microprocessors وهو يضمن ان الجهاز لن يقوم باصدار ترددات قد تضر او تؤثر على اي اجهزة اخرى وذلك على حسب مواصفات وقوانين الولايات المتحدة الامريكية. لذلك وجود مثل هذه العلامة بجانب علامة CE يزيد من ثقة المستخدم بالجهاز الذي سوف يقتنيه.
وهناك تواقيع اخرى مستخدمة حسب قوانين وتشريعات الدول مثل CCC للصين و TUV-GS لالمانيا وcUL لكندا وهناك ايضا VCCI وهي علامة جودة المصنعية للمنتجات الالكترونية واجهزة الحاسب الالي التي تباع في اليابان.
لذلك عزيزي القارىء . اذا كنت ممن يحبون شراء الاجهزة الالكترونية واقتناءها بشكل دائم. يجب عليك معرفة وحفظ شكل هذه التواقيع حتي تضمن الحصول على الجهاز الذي يعمل بالشكل السليم والآمن وبدون ان يعرض الاجهزة الاخرى لديك ويعرضك للمشاكل. وبالاخص ملحقات الحاسب الآلي وملحقات الهواتف النقالة والتي تباع باسعار في متناول الجميع ومن هذه الاجهزة على سبيل المثال . مكبرات الصوت التي تعمل بالبلوتوث او الاجهزة المسؤولة عن تبريد او تسخين السوائل ! او شاحن الهواتف النقالة عن طريق الـ USB او مدلك الرقبة او الظهر او مراوح التبريد او بعض انواع الاضاءات وغيرها الكثير من الاجهزة الالكترونية. والتي للاسف يتم تصنيع الكثير منها من قبل مصانع مقلدة وهي لا تلتزم باي قواعد خاصة بالصحة والسلامة بالاضافة الى وضع تواقيع مقلدة عليها وهذا قد يتسبب بايذاء المستخدم والتسبب في اعطال كهربية واحيانا التأثير على الاجهزة المجاورة لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsader.yoo7.com
 
من اجل سلامتك وكفاءة اجهزتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــدرســـــــة ســــــيــــــــف بـــــــــن هــــبيــــــرة للتعليم الأساسي ( 5-10) الصويحرة :: منتدى البرامج والتحميلات :: مشاكل الحاسب الآلي-
انتقل الى: